www.yalllaganna.net



 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول
نرجو من اعضاء المنتدى الكرام عدم استخدام الفاظ او معتقدات غير اخلاقية واحترام الاعضاء الموجودين بالمنتدي والرقي باسلوب الحوار...ادارة المنتدي

شاطر | 
 

 تقرير خاص : افضل المواهب الصاعدة فى الدورى الممتاز

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Hamdy
عضو متميز
عضو متميز
avatar


الجنس : ذكر
الابراج : الميزان
عدد المساهمات : 231
نقاط : 8232
تاريخ الميلاد : 14/10/1986
تاريخ التسجيل : 04/02/2010
العمر : 31
الموقع : www.zamalek.tv
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : Listen to soft music
المهنة :




مُساهمةموضوع: تقرير خاص : افضل المواهب الصاعدة فى الدورى الممتاز   الأربعاء مارس 10, 2010 6:05 pm

]]تقرير خاص: أفضل المواهب الصاعدة بالدوري المصري الممتاز


دعونا نقطف من حديقة الثمار اليانعة ولو ثمرة..


تقرير / حمدى عيسى


10‏/03‏/2010 12:40:00 م[/]






[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]



في كرة القدم المصرية تظهر بكل فترة مواهب تضع شعاع من نور على خريطة مستقبل الرياضة ككل وهناك مواهب ناضجة تجعلنا لا نتردد في توقع الكثير لها ومنها وأخري لا تجد غضاضة في أن لا تلقي لها انتباه ومواهب لا إلى ذلك اليقين ولا إلى ذلك الإحباط ونحن هنا نحاول أن نلقي الضوء على أفضل الثمار التي نضجت بعالم الكرة في بلاد أبناء النيل علماُ بأننا سوف نركز على اللاعبين اللذين قدمهم لنا الموسم الكروي الحالي 2009/2010 بدون أن نتطرق لأسماء كشيكابالا نجم الزمالك وغيره من اللاعبين اللذين نثروا ابداعاتهم وتصدرت أسمائهم أغلفة الصحف منذ سنوات.

1-محمود أبو السعود-المنصورة: ( 22 عام)

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

يعتبر اسم محمود أبو السعود من أهم الأسماء التي تناقلتها الساحة الرياضية بمصر خاصة في ظل ضعف حراسة المرمي بعدد من الأندية الكبيرة فأصبح أبو السعود مستهدفاُ ومسلط عليه الضوء.

وقدم أبو السعود الذي ولد في 30 نوفمبر 1987 منذ بداية الموسم مع فريقه المنصورة أداء لفت الأنظار إليه رغم كونه يلعب مع فريق مهدد بالهبوط ويعاني كثيراُ من دفاعاته.

وأصبح أبو السعود مطلب لأندية الأهلي والزمالك وتم ضمه للمنتخب في كأس الأمم الأفريقية الأخيرة ليخلف عصام الحضري وعبد الواحد السيد في حراسة مرمي المنتخب المصري.

ونشأ أبو السعود داخل نادي المنصورة ولعب للمنتخبين الأوليمبي والشباب فنال ثقة المتواجدين على رأس القيادة الفنية بفريق المنصورة وحرس عرين الفريق الأول منذ أن كان صاحب 16 أو 17 عاماُ فقط.

2-أحمد المحمدي-انبي (22 عام)

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

المحمدي ابن محافظة الغربية وفريق غزل المحلة والذي لعب له لعامين هو من أهم لاعبي الجيل الحالي بكرة القدم المصرية لأنه لعب لجميع الفئات السنية وتم الاعتماد عليه بشكل أساسي ومؤثر في كل فريق أو منتخب لعب له.

فالمحمدي الذي ولد في 9 سبتمبر 1987 ولعب للفريق الأول بغزل المحلة منذ السابعة عشر ولعب لموسمين أحرز فيهم 4 أهداف وأنتقل لنادي انبي في صيف
2006.

وقد لعب للمنتخب المصري الأول منذ عام 2007 وشارك في فيما يقرب من 27 مباراة دولية أحرز فيها هدف ونال بطولتي الأمم الأفريقية 2008و2010 مع المنتخب المصري.

ويعيب البعض على المحمدي استخدامه أو افتعاله للحركات الفنية على أرض الملعب بضرورة أو بدون لكنه يبقي أحد أهم اللاعبين الشباب حالياُ بمنتخب مصر وقد كان قريباُ للغاية من الانضمام لنادي ساندرلاند الانجليزي لولا رفض ناديه انبي للعرض.

3-عبد العزيز توفيق- انبي (23 عام)

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

عبد العزيز توفيق من مواليد 24 مايو 1986 بمحافظة الشرقية وهو أحد المواهب الذي قدمها انبي لكرة القدم المصرية وقد ضمه حسن شحاتة لقائمة الفريق في بطولتي القارات 2008 وكأس الأمم الأفريقية 2010.

ويمتاز عبد العزيز بأنه يجيد اللعب في أكثر من مركز كلاعب الوسط المدافع أو الظهير الأيمن أو حتى الظهير الأيسر مما يتيح للمدير الفني تعددية بالخيارات.

4-علاء علي-الزمالك (22 عام)

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

ابن نادي الزمالك وهو من مواليد 28 يناير 1988 وأدي تميزه مع فريق الشباب بالنادي للفت أنظار حسام حسن المدير الفني لنادي الزمالك له والاعتماد عليه بشكل أساسي تدريجياُ مع الفريق الأبيض.

ويلعب علاء في مركز صانع الألعاب أو لاعب الوسط المهاجم وقد كان هداف فريق الشباب ولعب للفريق الأول 18 مباراة أحرز بها هدفين.

ويعتبر كثير من جماهير نادي الزمالك علاء علي من أهم المواهب المستقبلية للفريق فهو يتمتع بطول جيد 185 سم وقوة بدنية لا بأس بها بالإضافة للشخصية على أرض الملعب.


5-حازم محمد امام-الزمالك (21 عام)

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

كان حازم إمام من مواليد يوليو 1988 عليه عبء ثقيل عندما ظهر لجمهور النادي باسم واحد من أهم وأكثر اللاعبين شعبية بتاريخ النادي وهو حازم إمام "الثعلب الصغير" ابن حمادة إمام لاعب الزمالك السابق أيضاُ وسليل عائلة رياضية منذ الأجداد.

ولكن تميز حازم إمام وانطلاقته المدهشة جعلت الجماهير تنسي عقدة الاسم فقد برز حازم في مركز الظهير الأيمن منذ بداية الموسم رغم تدهور نتائج الفريق.

ثم عندما تولي حسام حسن المسئولية أصبح من الأعمدة الأساسية وتم استدعائه بمباراة ودية للمنتخب المصري الأول.

وعلى الرغم من ابتعاده عن التشكيل الأساسي للفترة الأخيرة إلا انه أحد الأسماء الذي مازال ينتظر منها الكثير.

6-محمد عبد الشافي-الزمالك (24 عام)

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

كان انتقال محمد عبد الشافي "مواليد يوليو 1985" من غزل المحلة للزمالك إشارة لفتح أبواب النجومية والشهرة بالنسبة له.

ورغم كونه لاعب مغمور وكان بأول الأمر جليس لدكة الاحتياط ولكن ما أتت له الفرصة حتى تمسك بها وساعده استدعاء حسن شحاته له بكأس الأمم الأفريقية الأخيرة وتألقه في الأوقات التي لعب بها بل إحرازه لهدف تاريخي بمرمي الجزائر في مباراة نصف النهائي.

فعاد لفريق الزمالك بثوب اللاعب الدولي الواثق وحجز مكانه بالتشكيل الأساسي.

7-مهاب سعيد-الاسماعيلي (22 عام)

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

ابن مدينة طنطا والجناح الطائر مهاب سعيد من مواليد 1987 وهو أحد حبات الفاكهة الناضجة التي قدمها فريق الدراويش مؤخراُ.

يتميز اللاعب بالسرعة والاختراقات المباغتة على الجانب الأيمن أو من عمق الملعب وقد كانت أدواره هجومية بحتة مع فريق طنطا ولكن ما أن انتقل للدراويش حتى عزف السمسمية بإتقان وتأقلم في عديد المراكز.

ومن أهم مبارياته التي لعبها كانت أمام الترجي التونسي والتي أحرز فيها هدفاُ فور نزوله ويعتبر مهاب بالنسبة لجماهير النادي الاسماعيلي لاعب من المستوي الأول ويمشي على خطي المواهب الكبيرة التي أخرجها الدراويش كمحمد بركات وعمر جمال.

8-أحمد خيري- الاسماعيلي (22 عام)

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

من مواليد 1 أكتوبر 1987 وصعد هذا اللاعب بسرعة الصاروخ في تشكيل الاسماعيلي أو حتى لدي أعين المنتخب الوطني المصري بفضل الثبات الذي يتميز به هذا المدافع في قيادة زملائه.

ولكن الإصابة أبعدته لفترة حتى عاد ويعتبر من الأسماء الذي تعول عليها جماهير الدراويش بالمستقبل.

9-عمرو السولية- الاسماعيلي (20 عام)

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

من مواليد 2 أبريل 1989 ويلعب كلاعب ارتكاز وهذا اللاعب صاحب القميص رقم 14 بفريق الدراويش يعتبر خيرة من أنجبته مدرسة الدراويش الكروية بالسنوات الأخيرة.

فعلى الرغم من صغر عمره إلا أنه يتمتع بثقة شديدة بالنفس وثبات على أرضية الملعب ولديه ميول هجومية على مستوي بالإضافة لتأدية الدور الدفاعي ولا نبالغ حين نقول أنه ربما يكون أحد أضلاع وركائز المنتخب المصري لسنوات طويلة قادمة.

10- إبراهيم صلاح (الزمالك) –(22 عام)

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

تألقه مع نادي المنصورة ببطولة كأس مصر شدت أنظار مسئولي الزمالك إليه فتم ضمه بعام 2009 وهو من مواليد 1 يوليو 1987 وقد اعتمد عليه حسام حسن بشكل أساسي في تشكيلة الزمالك بشكل مفاجئ وقد فاجئ اللاعب بدوره الجميع.

إلى حد أنه تم تشبيهه بتامر عبد الحميد الجديد كونه قدم من نادي المنصورة ويلعب بنفس المركز بوسط الملعب المدافع فبالتالي أصبحت الآمال عليه كبيرة.

11-ايريك بيكوي-بتروجيت (23 عام)

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

الاسم الغاني والأفريقي الأكثر شهرة بالملاعب المصرية بالسنوات الأخيرة هو ايريك بيكوي والذي كان نادي بتروجيت محظوظاُ بانتدابه من نادي اشانتي كوتوكو.

ولايريك بيكوي (مواليد 86) فضل كبير في احتلال بتروجيت المركز الثاني هذا الموسم خلف الأهلي بخمس نقاط ولديه مباراة مؤجلة وقد أحرز 13 هدف حاسم تصدر بهم قائمة الهدافين.

ولعب بيكوي لمنتخب غانا تحت 20 عاماُ ومن الأسماء المرشحة للانضمام للفريق الأول وقد أحرز رفقة فريق مختار مختار 21 هدف في موسم ونصف.

ويتميز بالسرعة واقتناص الكرات واستغلال أخطاء المدافعين بالإضافة لتنفيذه لركلات الجزاء بثبات.

12-محمد طلعت –الأهلي ( 20 عام)

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

كان طلعت الوجه المفاجئ الذي ظهر لجماهير الأهلي نهاية الموسم الماضي ولعب دوراُ في إحراز بطولة الدوري باشتراكه بالمباريات الأخيرة.

وشكري الذي يلعب بمركز رأس الحربة من مواليد 20 فبراير 1989 وقد بدأ بنادي أهلي دبي الإماراتي وقد شد أدائه مع منتخب الشباب مسئولي النادي الأهلي المصري لضمه

ويعتبر شكري من الشخصيات المثيرة للجدل داخل النادي الأهلي حالياُ سواء على مستوي علاقته بمدربيه أو ابتعاده عن التشكيل الأساسي والذي يجعل كثيرون يلقون بعلامات الاستفهام خاصة أنه يملك كل المؤهلات للتواجد بالفريق الأول للأهلي بعد رحيل الأنجولي فلافيو وهبوط مستوي أسامة حسني واحمد بلال وهاني العجيزي.
.

13-أحمد شكري-الأهلي (20 عام)

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

كان أحمد شكري هو النقطة البيضاء الوحيدة تقريباُ في ثوب منتخب مصر للشباب بكأس العالم للشباب الأخيرة التي أقيمت على الأراضي المصرية وخرج منها الفريق في دور الـ16 أمام كوستاريكا.

ولفت شكري الأنظار إليه بقوة بتأثيره الواضح في الفترات التي لعبها مع الفريق الأول للأهلي وهو لاعب وسط يميل للواجبات الهجومية الصريحة وقد شبهه البعض بعد تألقه مع الفريق بأنه "أبو تريكة" الجديد وقد أحرز هدف مهم مع الفريق أمام اتحاد الشرطة.

وشكري من مواليد 1 يوليو 1989 ويتوقع له مستقبل باهر يتفوق به على أقرانه سواء بالنادي أو بمنتخب مصر.

التشكيلة المثالية لمواهب الدوري المصري الصاعدة:

حراسة المرمي: محمود أبو السعود

خط الدفاع: عبد العزيز توفيق-أحمد خيري-أحمد المحمدي

خط الوسط: محمد عبد الشافي-عمرو السولية- مهاب سعيد- علاء علي- حازم إمام

خط الهجوم: ايريك بيكوي- محمد طلعت

الاحتياطي: محمد الشناوي-أحمد عادل عبد المنعم (حراسة) مصطفي شبيطة –إبراهيم صلاح-أحمد شكري(وسط) شريف أشرف (هجوم)
.

وأنت عزيز الزائر فهلا تفضلت علينا وأدليت برأيك فيمن تراه الأفضل بنظرك أو أن تبين لنا خطأنا بالمديح في لاعب أطنبنا في مديحه وبالغنا بتقديره أو موهبة أخري نسينا أن نلقي الضوء عليها أو نعطيها ما تستحق من ثناء واحتفاء ، وشارك معنا بإيجابية.


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]



لا اله الا الله محمد رسول الله
اللهم انى ظلمت نفسى ظلما كثيرا فاغفر لى فانه لا يغفر الذنوب الا انت
[img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمدفايز
عضو سوبر
عضو سوبر
avatar


الجنس : ذكر
الابراج : الميزان
عدد المساهمات : 1070
نقاط : 9588
تاريخ الميلاد : 28/09/1997
تاريخ التسجيل : 04/02/2010
العمر : 20
الموقع : http://myegy.com
المزاج :
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : الافلام
المهنة :





مُساهمةموضوع: رد: تقرير خاص : افضل المواهب الصاعدة فى الدورى الممتاز   الخميس أبريل 22, 2010 2:54 am

مشكوووووووووووووووووووووور


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://myegy.com/
 
تقرير خاص : افضل المواهب الصاعدة فى الدورى الممتاز
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
www.yalllaganna.net :: القسم الرياضي :: الجرائد والصحف-
انتقل الى: