MR_TAREK_KHALIL admin
الجنس : الابراج : عدد المساهمات : 454 نقاط : 19731 تاريخ الميلاد : 01/07/1983 تاريخ التسجيل : 04/02/2010 العمر : 41 الموقع : https://yallaganna.alafdal.net المهنة :
| موضوع: كلمات تخالف العقيدة هام جدا الإثنين فبراير 08, 2010 4:13 pm | |
|
" قول: "لا حول الله سبب النهي: هذا من نتائج ثقافة المسلسلات، وهو نفي يقتضي كفر قائله إذا قصد النفي عياذا بالله من ذلك والأصل من هذه الجملة: لا حول ولا قوة إلا بالله
يدى الحلق للى بلا ودان: فيه اساءه أدب مع الله واتهام له سبحانه انه يسئ التصرف فى ى كونه فيعطى من لا يستحق ويمنع ممن يستحق "قل ان ربى يبسط الرزق لمن يشاء من عباده ويقدر له"
لا بيرحم ولا يخلى رحمه ربنا تنزل : ان الله لا يؤده شئ ولا ينازعه فى سلطانه منازع ولا يملك احد ان يمنع شيئا من امر الله
رزق الهبل على المجانين: ان الرزق بيد الله وقد كتبه وقدره "قل من يرزقكم من السموات والارض قل الله "
كتر السلام يقل المعرفه : قال رسول الله "والذى نفسى بيدى لا تدخلوا الجنه حتى تؤمنوا ولا تؤمنوا حتى تحابوا الا ادلكم على شئ اذا فعلتموه تحاببتم افشوا السلام بينكم"
البقيه فى حياتك : ماهذه البقيه هل يموت الانسان قبل انقضاء عمره
زرع شيطانى : لا زرع للشيطان ولا خلق له
انا اصطبحت بوش مين : هذا تشاؤم ويسمى الطيره وهو شرك "الطيرة شرك"صحيح ابو داود
" قول: "من علمني حرفا صرت له عبدا سبب النهي: لأنه مبني على حديث موضوع.! ! ! راجع فتاوى ابن تيمة ج18 ص345
قول: "مات فلان شهيداً سبب النهي: لأن الشهادة لشخص معين لا تجوز إلا بنص شرعي أو اتفاق عليه والأصح الدعاء له مثلا: يارب احتسبه/إقبله من الشهداء وليس التقرير بذلك تأكيداً
" القول للمتزوج: "بالرفاء والبنين سبب النهي: لأن هذه التهنئة تهنئة أهل الجاهلية
" الله يكفينا شر هذا الضحك" سبب النهي: لا يجوز لأنه من الطِّيرة (التشاؤم)، وتوقع شيء مكروه سيحدث والعياذ بالله
قول بعض الناس: "الدين لب وقشور سبب النهي: لأن القشور لا فائدة فيها غالباً بل وترمى وتُهمل.. بينما الدين كله خير أصوله وفروعه وواجباته وسننه
" قول: "فلان شكله غلط أو: "دي مش ممكن تكون خلقة ربنا سبب النهي: لأن فيه سخرية على خلق الله تعالى واعتراضاً عليه وسخرية على الشخص نفسه مما فيه غيبة وإهانة له
" تسمية نوع من الزهور: "عبَّاد الشمس سبب النهي: لأن جميع المخلوقات بما فيها الأشجار والزهور لا تعبد سوى لله سبحانه وتعالى ويجب تصحيح هذا المصطلح مثلا بتسمية هذه الزهرة بزهرة الشمس أو تبَّاع الشمس
" القول عن الميت: "دُفن في مثواه الأخير سبب النهي: لأن هذه الجملة تتضمن إنكار البعث لأن القبر ليس المثوى الأخير
" القول إذا ابتُلِيَ أحدهم بمصيبة: "فلان ما يستاهل سبب النهي: لأن فيه اعتراض على حكم الله واتهام لله سبحانه وتعالى بالظلم اذا افتُرِضَ أنه لا يستحق هذا الابتلاء – تعالى الله عن ذلك.. وفيه جهل عن حكمة الابتلاء في بعض الأحيان برفع درجات المبتلى
" القول عن الذي مات: "ربنا افتكره سبب النهي: لأن فيه نسبة صفة النسيان إلى ذات الله عز وجل، تعالى الله عن ذلك.. والله سبحانه وتعالى لا ينسى أحداً من خلقه ولا يتذكره إلا عند مجيء أجله فقط!! تعالى عن ذلك سبحانه
" قول: "شاءت حكمة الله كذا سبب النهي: لأن الحكمة أمر معنوي لا مشيئة لها والذي يشاء هو الله تعالى فالصواب: شاء الله تعالى كذا
" قول بعض المرضى: "لعنة الله على المرض سبب النهي: لأن الله تعالى هو الذي قدَّر المرض ومن سبَّه فقد سب مشيئة الله واعترض على قضائه
" ! قول البعض: "الله يظلمك كما ظلمتنني سبب النهي: لأن فيها اتهاما لله بالظلم، تعالى الله عن ذلك
" قول: "الحمد لله الذي لا يحمد على مكروه سواه سبب النهي: سوء أدب مع الله يتضمن إعلاناً أنك تكره ما قضى الله، وكان ." الرسول صلى الله عليه وسلم إذا أصابه مكروه يقول: "الحمد لله رب العالمين على كل حال
(( يامن أمره بين الكاف والنون )) هي كلمة دارجة عند العوام وهذا غلط عظيم , والصواب : (( يامن أمره بعد الكاف والنون )) لأن ما بين الكاف والنون ليس أمراً , فالأمر لا يتم إلا إذا جاءت الكاف والنون لأن الكاف المضمومة ليست أمرا والنون كذلك , لكن باجتماعهما تكون أمرا .
ما ينوب المخلص الا تقطيع هدومه : فهذا يدعو الى ترك النهى عن المنكر ويمنع طاعه اصلاح ذات البين بين الناس
(( دستور يا سيادي )) يقولها بعض العوام إذا دخل مكانا مظلماً أو موحشاً , كأنه يستأذن من الجن في الد*** , وهذا خطأ , قال تعالى : (( وَ أَنَّهُ كَانَ رِجَالٌ مِّنَ الإِنسِ يَعُوذُونَ بِرِجَالٍ مِّنَ الْجِنِّ فَزَادُوهُمْ رَهَقاً )) [ الجن : 6 ] . ولكن عليك بالهدى النبوي الكريم عند نزول المكان حتى لا يضرك شئ . فعن ***ة بنت حكيم رضي الله عنها قالت : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : " من نزل منزلاً ثم قال : أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق . لم يضره شئ حتى يرتحل من منزله ذلك "
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..... نقلت لكم الآتى : فلان ده لا يرحم ولا يسيب رحمة ربنا تنزل
انا مش هسيب فلان ده حتى اذا السماء انطبقت على الارض
ده خشبة الميت فلان كانت بتجرى
دى السماء مطرت يوف موت فلان دى كانت السماء بتبكى عليه
قول البعض على ما يراه عملا خطأ لكنه ليس بحرام "حرام عليك "
من الاقوال الشائعة ايضا: انا اعتمد على الله وعليك وصحيحها انا اعتمد على الله ثم عليك
ألفاظ وكلمات يجب أن تزال من قواميسنا من كتاب الشيخ العلامة بكر أبو زيد حفظه الله تعالى " معجم المناهي اللفظية " أسأل الله أن ينفع به وأن يكون خالصا لوجهه الكريم ..
كتابة البعض ( إنشاء الله ) كتاب شذور الذهب لإبن هشام ان معنى الفعل إنشاء أي إيجاد ومنه قوله تعالى ( إنا أنشأنهن إنشاءً..) أي اوجدناها إيجادا.. فمن هذا لو كتبنا ( إنشاء الله ) يعني:اننا نقل والعياذ بالله إننا أوجدنا الله.. تعالى شأنه عز وجل... وهذا غير صحيح كما عرفنا..
أما الصحيح هو أن نكتب (إن شاء الله)... فإننا بهذا اللفظ نحقق هنا إراداة الله عز وجل ... فقد جاء في معجم لسان العرب معنى الفعل شاء، أي أراد. فالمشيئة هي الارادة فعندما نكتب إن شاء الله... كأننا نقول بإرادة الله نفعل كذا..
قول البعض عن المسجد الأقصى ( ثالث الحرمين ) قال شيخ الإسلام رحمه الله تعالى : " وأما المسجد الأقصى فهو أحد المساجد الثلاثة التي تشد إليها الرحال الى أن قال : والأقصى : إسم للمسجد كله ، ولا يسمى هو ولا غيره حرما ، وإنما الحرم بمكة والمدينة خاصة ، وفي وادي وج الذي بالطائف نزاع بين العلماء "
قال الشيخ بكر : والظاهر أنها مولدة الإستعمال في هذا العصر ، ولم أرها لدى السلف .وأما مايوجد في الأردن وفي مصر كقولهم : حرم الحسين وحرم الست نفيسة ، فهذا من البدع المحدثة .
تسمية الله تعالى بــ (الفرد) قال الأزهري : ولم أجده في صفات الله تعالى التي وردت في السنة ، قال ولا يوصف الله تعالى إلا بما وصف به نفسه أو وصفه به النبي صلى الله عليه وسلم " قال الشيخ بكر : وتسمية الله باسم ( الفرد ) لا أصل لها والله أعلم ولهذا غلط العلماء الصنعاني رحمه الله لما قال :قد هتفوا عند الشدائد باسمها ... كما يهتف المضطر بالصمد الفرد
قول بعض الناس للمتزوج ( بالرفا والبنين ) لأنها تهنئة أهل الجاهلية, وتخصيص التهنئة بالذكر دون البنت هذا من عادتهم
قولهم (تحياتي لفلان) لأبي محمد بن علي الخيمي المنعوت بالمهذب المتوفى سنة 642 هــ رسالى باسم ( شرح لفظة التحيات ) في ص 50 جاء فيها ما نصه : ( فأما لفظ التحيات مجموعا فلم أسمع في كتاب من كتب العربية أنه جمع إلا في جلوس الصلوات ؛ إذا لا يجوز إطلاق ذلك لغير من له الخلق والأمر وهو الله تعالى ؛ لأن الملك كله بيد الله تعالى ، وقد نطق بذلك الكتاب العزيز ( قل اللهم مالك الملك ) الآية الى آخرها . والذي سطره أهل اللغة إنما يعبرون عن التحية الواحدة ولم ينتهوا لجمعه دون إفراده إذا كان ذلك من ذخائر الإلهام لقوم آخرين فهموا عن الله تعالى كتابه فنقلوا عن رسول الله صلى الله عليه وسلم شريعته )
كتابة بعض المؤلفين " تع " إختصارا لــ تعالى عند ذكر الله سبحانه وتعالى وكتابة "رض" مختصر رضي الله عنه " رح " مختصر ( رحمه الله ) " صلعم " أو حرف " ص" مختصر ( صلى الله عليه وسلم ) قال الشيخ بكر : وهذه اصطلاحات فاسدة بل بعض هذه المصطلحات في جانب التمجيد والتقديس لله تعالى وفي جانب الصلاة والسلام على أنبياء الله تعالى ورسله .. وجميعها مصطلحات فاسدة ليس من الأدب استعمالها ولما في بعضها من معنى قريب لا يجوز, وإن كان غير مراد فليجتنب
قولهم : ( توكلت عليك يا فلان) في تقرير الشيخ محمد ابن ابراهيم رحمه الله تعالى ــ قال : ( هذا شرك . ) [ قال الشيخ صالح آل الشيخ حفظه الله : لأن التوكل عبادة قلبية محضة لا يجوز صرفها لغير الله تعالى ] مابين القوسين هنا ليس من كلام الشيخ بكر إنما زدتها للتوضيح .
| |
|
محمدفايز عضو سوبر
الجنس : الابراج : عدد المساهمات : 1070 نقاط : 14098 تاريخ الميلاد : 28/09/1997 تاريخ التسجيل : 04/02/2010 العمر : 27 الموقع : http://myegy.com المزاج : العمل/الترفيه : الافلام المهنة :
| موضوع: رد: كلمات تخالف العقيدة هام جدا السبت أبريل 24, 2010 8:30 pm | |
| مشكووووووووووووووووووووووور | |
|